حول الوزارة
دراسات و احصائيات
تشريعات واتفاقيات
وحدة الشؤون القانونية
الشركاء
المشاريع
مطبوعات و اصدارات
   
الخطيب يبحث الآليات التنفيذية لإطلاق حملة" من بيت لبيت" في محافظة جنين
26/07/2016

بحث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب مع رئيس بلدية اليامون نايف خمايسه و مدير عام الحكم المحلي _جنين اياد خلف و العقيد تيسير عزام ممثلا عن التوجيه السياسي و الرائد رياض يحيى من شرطة حماية الاسرة، وميرفت عفيف منسقة تواصل في محافظة جنين، آليات التعاون لأطلاق حملة" من بيت لبيت" لمناهضة العنف ضد المرأة. وكان ذلك اليوم خلال ورشة تحضيرية تشاوية لإطلاق حملة" من بيت لبيت" في محافظة جنين، وذلك بحضور رجال الدين و ممثلين وممثلات من مؤسسات نسوية وحقوقية وهيئات محلية مختلفة.

هذا وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية لخمايسة ركز فيها على اهمية التوعية المجتمعية، شاكرا كل الجهات العاملة على هذه الحملة . وبدوره أوضح الخطيب أن حملة " من بيت لبيت" المقرر أطلاقها من بلدة اليامون، تأتي كبداية لتوسيع آفق التعاون للحد من ظاهرة العنف الاسري في كافة محافظات الضفة الغربية، مؤكدا على ان الارادة السياسية الفلسطينية داعمة لقضايا النوع الاجتماعي ولا سيما المرأة الفلسطينة كونها شريكة الرجل في مختلف المجالات.

 كما دعا الخطيب لضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات النسوية والحقوقية لنشر الوعي و مناهضة العنف بكافة أشكاله خلال سياسات تنموية وإجرائية، مشيرا الى دور وزراة التربية والتعليم في تنشئة جيل جديد مناهض للعنف وواعي لاحترام المرأة وحقوقها من خلال المناهج، بالإضافة لدور وزارة الاوقاف في توعية المجتمع ضد ثقافة العنف من خلال الخطب والدروس الدينية في المساجد، معتبرا ان العنف لا يليق بمجتمعنا الفلسطيني المناضل والذي ما زال يعاني من عنف الاحتلال وسياساته الهمجية التي تستهدف كل فئات المجتمع.لافتا الى ضرورة زيادة المشاركة السياسية للمرأة، بالإضافة لتسليط الضوء على قصص نجاح للنساء اللواتي اثبتن جدارتهن على مستوى المجالس المحلية كنموذج يحتذى به لنساء اخريات.

ومن جانبه تحدث مدير عام الحكم المحلي المهندس اياد خلف ان المرأة في المجالس المحلية لديها دور فاعل و ايجابي يمكنه أن يدعم توجهات الحكومة الفلسطينية في هذا الشأن، و من جانب أخر تطرق يحيى وعزام للحديث عن المشاكل والصعوبات التي تواجههم خلال تعاملهم مع العنف الاسري في محافظة جنين، ومن الجدير بالذكر انه تخلل الورشة العديد من النقاشات والاسئلة الهادفة لاطلاق الحملة بمهنية وايجابية. كما انبثق عن الورشة لجنة مصغرة لإطلاق حملة (من بيت لبيت) لمناهضة العنف الاسري،و التي ستبدأ من بلدة اليامون في محافظة جنين لتنطلق الى التجمعات السكانية المستهدفة في محافظة جنين و التي ستعمم  في كافة محافظات الوطن .


 كل الأخبار


 
         
 
 
جميع الحقوق محفوظة لوزارة شؤون المرأة - © 2017
 

تطوير وتصميم شركة الحلول المتكاملة لهندسة البرمجيات