حول الوزارة
دراسات و احصائيات
تشريعات واتفاقيات
وحدة الشؤون القانونية
الشركاء
المشاريع
مطبوعات و اصدارات
   
وزارة شؤون المرأة تطلق المرصد الوطني للعنف الموجه ضد المرأة
03/05/2017

أطلقت وزيرة شؤون المرأة د.هيفاء الأغا، اليوم ، في مدينة رام الله، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من رام الله و قطاع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس، المرصد الوطني للعنف الموجه ضد المرأة والذي يعد انجازاً وطنياً لصالح المرأة.

وأكدت الأغا على ان المرصد الوطني للعنف الموجه ضد المرأة هو مطلباً وطنياً للوقوف على أهم ما تواجهه النساء من عنف ضدها، والتعرف على أكثر أشكال العنف والعمل على وضع السياسات اللازمة وتفعيل التشريعات أو تعديل القوانين ذات العلاقة بما يتناسب وخاصة مع وضع المرأة لتخفيف العنف الممارس عليها.

وشددت الأغا أن هذا الاجتماع الأول مع كافة المؤسسات التي تعمل على قضايا المرأة، خاصة فيما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة، "لضمان التخطيط الجيد وتوزيع المهام والتكامل في العمل لعدم التكرار وهدر الجهد والمال، وبالتالي الخروج بنتائج إيجابية".

 

وعرض مدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة أمين عاصي الورقة المفاهيمية والنظام الداخلي للمرصد، من حيث مهامه من جمع وتحليل البيانات لاتخاذ القرار والخروج بسياسات، ومسؤولياته وهي تنظيم العلاقة مع المؤسسات الشريكة واللجنة الوطنية لمناهضة العنف، والمنهجيات، والتحديات، والرقم الوطني الموحد والخطوات المقبلة للمضي قدما في عمل المرصد.

 

وناقش الحضور من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني تفاصيل وآليات العمل، والمعيقات والتحديات، والخطوات المقبلة، وخطة العمل المستقبلية.

 

ومن الجدير ذكره أن المرصد الوطني للعنف الموجه ضد المرأة تشكل بقرار مجلس وزراء رقم (05/134/17/م.و/ر.ح) بتاريخ 10/01/2017 ويضم بعضويته مجموعة من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، وتعد دولة فلسطين الثانية بعد المملكة المغربية الشقيقة في الوطن العربي التي تطلق هكذا مرصد. 


 كل الأخبار


 
         
 
 
جميع الحقوق محفوظة لوزارة شؤون المرأة - © 2017
 

تطوير وتصميم شركة الحلول المتكاملة لهندسة البرمجيات